4 طرق لجعل محتوي شركتك اسرع انتشارا

التسويق بالمحتوي وكيفية جعل محتوي موقعك بسرعة
(Last Updated On: February 24, 2019)

التسويق عبر المحتوي كما اشرنا من قبل هو الاساس في التسويق الالكتروني , لان صفحتك علي مواقع التواصل الاجتماعي او موقعك الالكتروني او قناتك علي اليوتيوب هي عبارة عن محتوي . ويجب ان يكون هذا المحتوي جذاب حتي يجذب اكبر قدر ممكن من المشاهدين

هناك الكثير من الطرق للتسويق، وأغلبها يتطلب الكثير من الوقت والمال، ولكن ماذا لو قام الآخرون بتسويق المحتوى بدلا منك دون أى وقت إضافى أو ميزانية خاصة؟

الأمر يعتمد بصورة أساسية على العلاقات الإجتماعية التى تجمع بين صاحب المحتوى والآخرين . سواء كانت علاقة صداقة أو علاقة مع العملاء، فإن مدى مصداقية المحتوى وكفاءة الشركة هى التى تدفع الأصدقاء والعملاء الى مشاركة المحتوى وتسويقه نيابة عنك.

ربما يظن الكثيرون أن مشاركة المحتوى وتسويقه بهذه الطريقة هو أمر يقتصر على شبكة الإنترنت فقط وقنوات التواصل الشهيرة مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب وغيرها، ولكن الحقيقة أن نسبة التسويق بالمشاركة على شبكة الإنترنت اقل بكثير .وذلك يعنى أن المشاركة عبر الإنترنت ليست هى الطريق الوحيد، ربما تكون الطريق الأسهل لأنك بضغطة ماوس سترى المحتوى أمامك. ولكن الطريق الآخر هو أكثر صعوبة ولكنه فى ذات الوقت أكثر فعالية، وهو مقابلة العميل أو الصديق وجها لوجه سواء فى مقابلة عمل أو من خلال دعوة على الغذاء ثم التحدث والنقاش عن المحتوى وعرض مزاياه وفعاليته. وهذ ما نسمية word of mouth

من المهم بالطبع أن يكون للمحتوى وجود على شبكة الإنترنت ولكن من المهم أيضا أن يكون موجودا خارجها، ومن هنا عليك أن تكون حريصا على إتباع طريقين متوازيين فى التسويق، عبر شبكة الإنترنت ووجها لوجه حتى تحقق النجاح هنا وهناك وليس فى مكان واحد فقط.

  • إذا كنت تهدف الى تسويق المحتوى بالمشاركة،عليك أن تجعل القارىء يشعر بأنه يشارك محتوى يظهره بمظهر جيد، فالناس تحب أن تتبادل المعلومات فيما بينها، وإذا كانت المعلومة حصرية أو تحقق منفعة ما ، فإن من يشاركها يحب مشاركتها مع أكبر عدد ممكن من معارفه لأن المحتوى فى هذه الحالة حقق له الهدف الذى يسعى اليه وهو نقل محتوى مفيد سيظهره بشكل جيد أمام من سينشره اليه.
  • الأمر الآخر يتعلق بالمحتوى ذاته، فالمحتوى يجب أن ينقل فكرة مدهشة ويجب أن يركز على تفردها وروعتها، لأنه لو كان محتوى عاديا، لما تكبد أحد العناء لنشره أو نقله سواء فى مواقع التواصل الإجتماعى أو وجها لوجه، ولكن الفكرة الرائعة فى حد ذاتها هى التى تدفع الشخص الى مشاركة المحتوى ونشره لأنه ببساطة إقتنع بجودة المحتوى و أهميته لذلك يحب أن يكون جزئاً من عملية الإفادة هذه بأن يحمل على عاتقه مشاركة المحتوى.
  • يعتبر المحتوى ناجحاً إذا قام بتذكير القارىء بشىء ما، شىء حيوي ومتكرر ومهم فى الحياة اليومية، فالمحتوى فى هذه الحالة يتميز بصبغة دعائية لذلك يجب أن يكون ذو صلة بحياة القارىء، فإن كان المحتوى عبارة عن مقالة لتعليم القارىء كيفية تصميم موقع على الإنترنت، يجب أن يذكره المحتوى بمتصفح الإنترنت على سبيل المثال، لذلك كلما قام القارىء بفتح المتصفح، تذكر المحتوى الخاص بك.
  • يسعى صانع المحتوى الى تكوين إهتمام عاطفى تجاه المحتوى، فعندما يهتم القارىء بالمحتوى، يهتم بمشاركته،لذلك فالمحتوى الذى يعرض فكرة أو قضية أو معلومة مفيدة، فهو بذلك يلمش وتر حساس ويدفع القارىء الى الإهتمام بنشر المحتوى ومشاركته.

من هنا يمكنك متابعة كل مقالات التسويق الالكتروني

لو حابب تعرف كل حاجة عن التسويق بالمحتوى دوس على الرابط التالي الدليل الشامل لخطة التسويق بالمحتوى